-->

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

أكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا
















بسم الله الرحمن الرحيم

سنتعرف و اياكم على قائمة لأكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا



و المليئة بالألغاز المعقدة في عالم الأفلام حتى الان, و حقيقة كل هذه الأفلام تتلاعب بالأعصاب ببراعة, حسنا لا أطول عليكم و لنتعرف على:

أكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا

Nine Dead


لماذا انتم هنا؟ سؤال بسيط لكنه بالنسبة لهؤلاء التسعة هو الحياة.

يحكي الفيلم قصة تسعة أشخاص قام شخص مقنع باختطافهم و حجزهم في غرفة مغلقة باحكام, يهددهم بقتل كل واحد منهم بعد كل 10 دقائق ان لم يعلموا لما هم محتجزون عنده.

الفيلم في الحقيقة رائع و مشوق جدا, يتلاعب بأعصابك ببراعة. و في هذه الوضعية التواصل هو سر النجاح, فهل سيكتشفون لما هم هناك؟؟؟








Frozen


فيلم رائع جدا يروي قصة ثلات اصدقاء متزلجين يعلقون في مصعد للمقاعد و يفر ضون على أنفسهم اتخاذ بع ض القرارات الصعبة بين الحياة و الموت من أجل انقاذ حياتهم من الموت, فهل سينجحون في ذالك؟؟

الفيلم من اخراج ادام غرين.





Devil

فيلم هو الاخر يروي قصة مجوعة من الأشخاص يجدون نفسهم عالقون في مصعد ما وجود ما يعقدون بأنه الشيطان من بينهم. يتم التلاعب بهؤلاء الاشخاص من طرف شخص غريب لا يعرفونه, و في الحقيقة هو فيلم يحاول فيه كل الأشخاص الاجابة على السؤال التالي, بمن أثق؟




Buried




فيلم يجعلك تعيش التجربتك و كأنك أنت من يحدث له الأمر, اذ يحكي قصة شخص يتم دفنه في تابوت و هو حي, و لا يملك سوى ولاعة و هاتف خلوي, ليبدأ في الصراع من أجل انقاذ حياته من الموت, و حقيقة هو فيلم أتبث بامتياز قدرته على جلب الانتباه في كل ثانية. من اخراج رودريغو كورتيس.





Unknown


يحكي هذا الفيلم الغامض قصة اختتصاف لشخصيتين مرموقتين من طرف ثلات أشخاص و احتجازهم في مستودع, و في هذا المستودع تنفجر عبوة غاز مفقد للذاكرة فيفقد الجميع وعيه, بعد مدة يستيقظ الخمسة أشخاص ) المخطوفين, و الخاطفون ( و هنا يبدأ التعقيد و الغموض, فالان لا يعرف أي منهم الاخر و لا يعلمون من المخطوف و من الخاطف فيبدأ البحث عن الحقيقة و الهوية الحقيقية لكل منهم.

الجميل في هذا الفيلم أن أحداثه تدور في مكان واحد فقط.



و في الحقيقة الفيلم رائع و مشوق جدا جدا من اخراج سايمون براند.




Exam


الامتحان هو فيلم بريطاني رائع جدا في المجال النفسي, يحكي قصة 8 أشخاص يحاولون تجاوز امتحان من أجل العمل في شركة جديدة قوية لا يعلمون عنها شيئا, الامتحان عبارة عن سؤال واحد فقط, و يتم منحهم للجابة عليه مدة تصل الى 80 دقيقة.
الفيلم رائع جدا هو الاخر و يستحق أن يكون في قائمتنا لليوم أكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا, و من اخراج ستوارت هازيلدين.





الغرفة 1408




الفيلم يحكي قصة شخص اسمه مايك مهووس بالرعب و يحب زيارة كل الأماكن التي لا يحب الناس زيارتها كالمنازل المسكونة و مواقع الجرائم الغامضة, و في أحد الأيام تصل مايك رسالة من شخص اخر غريب ينصحه بعدم الذهاب الى الغرفة 1408 في فندق يدعى فندق دلفين بنيويورك, لكن على العكس من ذالك و كأنما قام شخص بايقاظ مايك من نومه, اسر الذهاب الى الغرفة 1408 لتعرف حياته أحداث ستغيرها راسا على عقب.







Fermat’s Room


الفيلم يحكي قصة رجل اسمه فريمات يقوم بدعوة 3 علماء رياضيات و مخترع لا يعرفون بعضهم بعض, و ذالك من أجل فك أحجية لغز كبير, الغرفة التي يتواجدون فيها يتقلص حجمها مع مرور الوقت و ستسحقهم ان لم يتمكنو من حل اللغز.

الفيلم شيق جدا جدا, و ممتاز من اخراج لويس بيدراهيتا.




speed


فيلم أكشن و تشويق بامتياز, اذ قام بتحويل جميع أنواع الرعب الى الأكشن و الاثارة. تدور أحداثه داخل حافلة مهددة بالانفجار ان نزلت سرعتها عن 50 ميل\الساعة, فكيف سيتم انقاذ الركاب؟؟
فيلم حاز على اعجاب كبير من طرف النقاد, و حاز كذالك على جائزتي أوسكار من اخراج جاي دي بونت.




Hours 127




فيلم قصته مستوحات من قصة حقيقة للمتسلق أرون رالستون, اذ يحكي قصة متسلق جبال محترف علقت يداه تحت صخرة في وادي ضيق و ليس في جعبته الا القليل من الماء, فوصل به الأمر الى التفكير في أسوء الطرق للنجاة. الفيلم يصنف ضمن أكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا لأنه في الحقيقة شيق بامتيز رشح لستة جوائز أوسكار.

أتمنى أن تعجبكم هذه القائمة لأكثر 10 أفلام تشويقا و غموضا, و اليكم قائمة ثانوية أخرى من نفس التصنيف:
12 angry men

Panic Room

The Shining

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ موقعنا جميعا 2016
تصميم: حميد بناصر