-->

الاثنين، 10 أغسطس 2015

127 ساعة 127 Hours






  127ساعة (بالإنجليزية: 127 Hours) هو فيلم أنتج عام 2010 من بطولة جيمس فرانكو ومن إخراج داني بويل كفلم من أنجح أفلامه الأمريكية وقد رُشح لستة جوائز أوسكار منها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل في دور بطولة وأفضل إخراج.

.....................................................................


القصة

القصة مقتبسة من كتاب (Between a Rock and a Hard Place) الذي كتبه أرون رالستون عن قصة حقيقية حدثت له عندما كان يمارس رياضة تسلق الجبال في الاخاديد العظيمة بأمريكا.

القصة الحقيقية

بدأت القصة في أبريل من عام 2003 عندما ذهب المغامر ارون رالستون لتسلق جبل في صحراء يوتاه غرب أمريكا. لم يتخيل ارون أن مغامرته هذه ستكون تجربة رهيبة.. يمر من خلالها بأصعب اللحظات وأكثرها ألم في حياته فيبنما هو يتخذ طريقه نزولا من الجبل وأثناء مروره في وادي ضيق سقطت فوقه صخرة تزن قرابة الـ 800 رطل وفي محاولة منه لصدها هوت الصخرة على ذراعه اليمنى.. لتبقيها محشورة في الفراغ الضيق. رغم محاولاته لتحرير يده العالقة. لم تنجح ايا منها نحو الخمسة أيام ظل ارون يصارع الجوع..العطش والموت.. الذي يقترب منه أكثر وأكثر مع مرور الوقت لم يخبر ارون أحداً بمكان وجهته.. ومما زاد الامور تعقيدا أن حقيبته كانت خالية إلا من سكين غير حاد وقنينة ماء وكاميرا صغيرة. يقول ارون في مذكراته التي نشرها بعنوان " Between A Rock and a Hard Place " " لقد انتهكت الف باء قواعد الرحلات عندما لم اترك خطة تفصيلية " ،ويتذكر في موضع آخر الكلمات التي وجهها لأفراد عائلته في شريط مسجل وهو يرصد لحظات حياته الأخيرة: " انني أموت هنا. سأذوي وأتلاشى هنا مع ذراعي المحشورة في هذا المكان. عندما يقتلني الجفاف في نهاية المطاف." في نهاية اليوم الخامس عندما يئس تماما من مجئ أحدهم لإنقاذه قرر في خطوة شجاعة التخلص من يده العالقة قام بذلك بواسطة السكين الصغيرة التي يملكها بدأ بتقطيع الشرايين والعظام ببطء شديد لتكلفه هذه العملية 5 ساعات من الألم المتواصل وتمكن في النهاية من التحرر من يده ومواصلة طريق العودة.





تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ موقعنا جميعا 2016
تصميم: حميد بناصر