-->

الأحد، 9 أغسطس 2015

لوسي Lucy

لوسي (بالإنجليزية: Lucy) هو فيلم خيالٍ علميّ حركة وإثارة فرنسي أمريكي من إخراج وكتابة لوك بيسون وإنتاج زوجته فيرجيني سيلا لصالحِ شركتهم EuropaCorp، الفيلم من بطولة سكارليت جوهانسون ومورغان فريمان وعمرو واكد وتشوي مين سيك. وصُوِّرَ في تايبيه وباريس ونيويورك يحكي قصّة امرأة زُرِعت فيها مادّة -يُفترض أنّها مُخدّرات- مما أكسبها قُدرات عقليّة كبيرة. صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 25 يوليو 2014 ولاقى نجاحاً كبيراً في شُبّاك التذاكر.



....................................................................

مُلخّص الأحداث

الفيلم مبنيّ على فرضيّة أن البَشر يستخدِمُون قدراً ضئيلاً من دماغهم لا يتعدّى 10%، فياتُرى ماذا سيحصل لو استخدموا طاقةَ دِماغهم بالكامل! من هذا المبدأ تكوّنت قصّة الفيلم.
يحكي الفيلم عن فتاة تُدعى لوسي تعيشُ في في تايبيه بتايوان خلال فترة دراستها يتم إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات، وتُزرع مادة نادرة وممنوعة في أحشائها ليتم نقلها لدولةٍ أُخرى. من غير قصد، يتسرّب بعض من هذه المادة إلى دمها، مما يسمح لها باستعمال أكثر من 10% من قدرة دماغها. ما يجعلها إنسانة خارقة قادرة على استيعاب المعلومات بشكل فوري وتحريك الأشياء ذهنياً، وقادرة على تحمل الآلام وقدرات أخرى. يُحاولُ رئيس العصابة قتلها ولكنّه لا يستطيع، إذ أنّها تقوم بحقنِ نفسها بالمزيدِ من تلك المادّة مما أدّى في النهاية إلى فنائها.


تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ موقعنا جميعا 2016
تصميم: حميد بناصر