-->

الاثنين، 10 أغسطس 2015

حقائق مذهلة عن حياة ألبرت آينشتاين




1. بدأ أينشتاين التحدث في عمر 4 سنوات  ولكنه كان ما زال لا يجيد التحدث حتى عمر 9 سنوات. وكان والداه قلقان جدا من هذا  حتي باغتهم بالسؤال ذات ليلة علي العشاء قائلا "هذه الشربة ساخنة جدا". وعندما ساله والداه لماذا لم تتحدث من قبل، أجاب "لأنه حتي الان كان كل شئ بنظام." 
2. في سن الخامسة، اهداه والده بوصلة، وكانت هذه هي بداية الثورة الدماغيه لديه لأنه انتابه الكثير من الفضول لمعرفة القوة التي بسببها تشير البوصلة في اتجاه معين. 
3. طرد ذات مرة خارج  مدرسته بسب سلوكه الغير جاد نحو دراسته، كما انه فشل في امتحان دخول الجامعة في ال 17 من عمره، إلا أنه فشل في جميع المواد الا العلوم والرياضيات. 
4 من أكثر الاشياء التي لا يفضلها آينشتاين: حلاقة الشعر وتغيير الجوارب. 
5. استقبل بحفاوة بالغة عندما حضر فيلم أضواء المدينة في هوليوود ، و قال له شارلي شابلن بأن الناس تهتف له لأنهم جميعا يفهمونني، و يهتفون لك لان لا أحد منهم يفهمك".

6. طلق زوجته الأولى ميليفا ماريك: بسبب الزنا. (و هذه هي زوجته التي تسلمت جائزة نوبل.)  ثم تزوج بعد ذلك من ابنة عمه. 
7. كان هتلر يعتبره العدو رقم واحد للشعب. 
8. بعد وفاة آينشتاين، قام الدكتور توماس ستولتز هارفي بإخراج مخه من داغة دون إذن من أسرته. بعد سنوات عديدة، وبعد موافقة هانز ألبرت (ابن آينشتاين)، تم عمل  دراسة علي مخه وأرسلت شرائح من دماغه لكثير من العلماء الآخرين حيث وجدوا أن دماغه لديها تشكيلات خلوية غير عادية بالمقارنة مع الشخص العادي . 
9. تقدم آينشتاين ذات مرة للزواج من امرأة وابنتها في نفس الوقت. 
10. كان آينشتاين يحب العزف على آلة الكمان. وقال "لو لم أكن  فيزيائيا، لكان من المحتمل أن أكون موسيقيا. أ كثر أفكر في كثير من الأحيان في الموسيقى. أعيش أحلام يقظتي  مع الموسيقى. أرى حياتي  من حيث الموسيقى، وأحصل على الكثير من البهجة مع الكمان".
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ موقعنا جميعا 2016
تصميم: حميد بناصر